Sans Commentaires

Sans Commentaires

الأحد، 30 سبتمبر 2012

المحكمة الإدارية بالرباط تلغي قرارا للوزير الوفا





الصباح: القضاء يواصل إلغاء قرارات الحكومة
 
قضت إدارية الرباط، الخميس الماضي، بإلغاء قرار إداري صادر عن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، مع ما يترتب عن ذلك من آثار، من بينها إعادة إدماج أستاذة سلك الثانوي التأهيلي، كانت تعرضت للطرد، بموجب قرار وزاري مطعون فيه، ضمن أزيد من 67 حاملا لشهادة الماستر، بعد أزيد من سنة على توصلهم بقرارات التعيين في مناصبهم في قطاع التربية الوطنية.
وقالت "الصباح" إنه حسب وثائق الملف، الذي يعد الثاني من نوعه، بعد أن قضت المحكمة نفسها بإرجاع مطرود من الفئة نفسها كان التحق للعمل بطاطا قبل أن يُفاجأ، سنة بعد تعيينه، بقرار الوفا، (حسب وثائق الملف ) فإن الدعوى رمت إلى إلغاء القرار الإداري ورفعت ضد وزراء التربية الوطنية والاقتصاد والمالية والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، والدولة في شخص رئيس الحكومة والوكيل القضائي للمملكة.
 
-        المساء: استنفار بالمغرب بعد وصول سفينة لإجراء عمليات إجهاض للمغربيات
ينتظر أن تصل سفينة دولية مجهزة بكل المعدات الطبية من أجل إجراء عمليات إجهاض مجانية للنساء المغربيات، بعد أن دخلت على الخط في هذه القضية حركة "مالي" المغربية للدفاع عن الحريات الفردية، التي تحمل اسم "نساء على الأمواج"، من أجل توفير ظروف آمنة لإجراء عمليات الإجهاض، فيما ذكر مصدر مطلع أن مصالح الأمن استنفرت مصالحها لتطويق تداعيات هذا الحادث غير المسبوق.
ويُنتظر حسب "المساء"،  أن تضع حركة "مالي" مع وصول هذه السفينة الدولي رهن إشارة المغربيات، اللائي يردن الاستفادة من عمليات الإجهاض المجاني، رقما هاتفيا للاستفسار عن جميع المعطيات المتعلقة بالعملية.
وأوضحت ابتسام لشكر، عضو حركة "مالي"، لـ "المساء"، أن المبادرة جاءت من أجل اختراق طابو الإجهاض، الذي يودي بحياة مئات المغربيات كل سنة بسبب الطرق التقليدية وغير الآمنة التي يمارس بها.
 
-        أخبار اليوم: بارون مخدرات أقام مطارا لتهريب الحشيش بواسطة الطائرات إلى أوربا
تواصل فرق خاصة من المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة تتبع خيوط شبكة تبييض أموال المخدرات في مجال العقار. وفيما ينتظر أن تحال الدفعة الأولى على استئنافية الدار البيضاء صباح اليوم (الاثنين)، كشفت تحريات عناصر الفرقة أن زعيم شبكة تبييض أموال المخدرات في مجال العقار، الذي يتحدر من قرية صغيرة تسمى عين زورة بإقليم الدريوش، حول ضيعة فلاحية في ملكيته إلى مطار صغير لتهريب المخدرات بواسطة الطائرات الصغيرة.
ونقلت "أخبار اليوم" عن مصادر محلية بالدريوش قولها إن فرقة أمنية خاصة حلت، يوم الاثنين المنصرم 24 شتنبر الجاري، بمنطقة الدريوش وعين زورة. وزارت الفرقة المذكورة عدة أماكن بالمنطقة، كما قامت بتفتيش مقاه بالمدينة للبحث عن مساعدين للمشتبه به الرئيسي، الذي جرى اعتقاله خارج الإقليم.

قراءة ممتعة وبداية أسبوع موفقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق